68 views 0 comments

الإعلان: إنشاء الحكومة المؤقتة لإزيديخان

by on July 25, 2017
 

الديباجة:
أرض إيزيديخان هي وطن الشعب اليزيدي. هنا تم تشكيل هويتنا الروحية والدينية والسياسية. إن الكارثة التي حلت مؤخراً بالشعب اليزيدي – المذبحة واختطاف الآلاف من اليزيديين – تدعو إلى اتخاذ إجراءات حازمة من أجل أمننا وازدهارنا. وبناء على ذلك ، فإننا نتخذ هذا الإجراء لنعلن السلطة المتأصلة في الحكم الذاتي في إزيديخان الأمة اليزيديّة.

“نعلن رسميا من خلال هذا الإعلان إنشاء رسمي لحكومة إزيديخان المؤقتة المخولة لخدمة وتمثيل شعوب الأمة المستقلة.”

  • إعلان: إعلان إنشاء الحكومة المؤقتة لإزيديخان
    لن يتوقف الناجيون اليزيديون من محرقة داعش عبر إقليم شرق المتوسط ​​، وكذلك اليزيديون من مناطق أخرى من العالم ، عن تأكيد حقهم في حياة كريمة وحرية ونزاهة صادقة في وطنهم القومي. هذا الحق هو حق طبيعي للشعب اليزيدي ليكون سادة مصيرهم ، مثل جميع الدول الأخرى.

أعلان

المادة الأولى: نيابة عن الشعب اليزيدي ، نحن القيادات الروحية العليا نؤكد هنا في هذا الإعلان رغبات اليزيديين والشعوب الكونفدرالية في اختيار مستقبلنا الاجتماعي والاقتصادي والسياسي والاقتصادي بحرية دون تدخل خارجي يتوافق مع المبدأ المعترف به دوليا تقرير المصير. نؤكد كذلك على حق اليزيديين وحرمانهم من شعوبهم في حكم أنفسهم داخليا وفي علاقات مع الشعوب الأخرى بما يتفق مع القوانين العرفية والمعايير الدولية المعتمدة. ونعتقد أن هذه الرغبات تتوافق مع رغبة الشعوب في الحرية والمساواة والحرية والأمن والازدهار والعلاقات السلمية مع جميع الشعوب. وبناءً على ذلك ، فإننا نعلن هنا ونؤكد بشكل كامل أمة إزيديخان المتمتعة بالحكم الذاتي والتي تتمتع بالحكم الذاتي.

المادة الثانية: من أجل تعزيز هذا الواقع المؤكد ، نعلن رسميا من خلال هذا الإعلان إنشاء حكومة إزيديخانية مؤقتة رسمية مخولة لخدمة وتمثيل شعوب الأمة المستقلة حتى يحين وقت قيام شعب إزيديخان بإجراء استفتاء عام على مستوى الأمة. تأذن بتشكيل حكومة إزيديخانية دائمة أنشئت وفقًا للمبادئ المذكورة أعلاه ومبادئ الاتحاد الكونفدرالي الديمقراطي.

الفقرة أ: بناء على ذلك ، تم تأسيس حكومة إزيديخان المؤقتة مع ثلاثة فروع للحكم بما في ذلك المجلس الروحي الأعلى باعتباره السلطة القضائية ، والوزارة التنفيذية ، ومجلس الحكم الذي يعمل كبرلمان الحكومة المؤقتة لإزيديخان.

الفقرة (ب): يؤيد اليزيديون والدول المتحالفة ويوافقون على تشكيل كونفدرالي ديمقراطي كأساس لإنشاء حكومة إزيديخانية مؤقتة وحكومة دائمة مستقبلية يوافق عليها اليزيديون نتيجة لاستفتاء نظمته الحكومة المؤقتة في الوقت المناسب.

المادة الثالثة: القيادة اليزيدية تعلن:

•انتخابات حرة ومفتوحة في إطار مبدأ شخص واحد صوت واحد لجميع الأيزيديين الكبار ، مع النساء والرجال والجنس الثالث مؤهلة للتصويت والسعي من خلال الانتخابات الشعبية على قدم المساواة. و

•القوانين ونظام العدالة على أساس المساواة ، وحرية التجمع ، وحرية المعلومات وحقوق الإنسان العالمية.

الفقرة أ: بناء على ذلك ، نحن وممثلو طائفة اليزيدية الإيزيدية ، بحكم حقنا الطبيعي والتاريخي في الحكم الذاتي ، نعلن ونؤكد على حقيقة الأمة اليزيديّة في إزيديخان ، المعروفة باسم أمة إزيديخان.

الفقرة ب: نعلن أنه ساري من 25 يوليو 2017 في الساعة 12:00 ظهراً حتى إنشاء السلطات الحاكمة المنتخبة الدائمة وفقاً لدستور إزيديخان الذي سيعتمده مجلس الإدارة في موعد أقصاه 25 يوليو 2020 يكون مجلس القيادة العليا بمثابة مجلس الحكم المؤقت لإزيديخان ، وتكون الهيئة التنفيذية له ، الإدارة التنفيذية ، الحكومة المؤقتة لإزيديخان.

المادة الرابعة: يشمل هيكل حكومة إزيديخان المؤقتة ، على سبيل المثال لا الحصر ، مجلس القيادة العليا المؤسس الذي يكون له السلطة القضائية ، والمجلس الروحي الأعلى ، وهو البرلمان الذي يعرف باسم مجلس الحكم الذي يمثل كل طائفة يزيديية شعبية ، إدارة تنفيذية تمارس سلطات وزارية لتنفيذ وإنفاذ القوانين العرفية والشعبية. يجب على طائفتَي “مير” و “بابا” أن تمنحان الحقوق والمسؤوليات التي يجب أن يقرّها التصويت الشعبي.

المادة الخامسة: الأمة المتمتعة بالحكم الذاتي لإزديخان:

١. تعزيز بنشاط الهجرة اليزيديين وعودة اليزيديين في الشتات ؛

٢.تعزيز الازدهار الاقتصادي والاجتماعي والسياسي والاستقرار في البلاد لصالح جميع سكانها.

٣.تنفيذ ميثاق ودستور لحماية الحرية الفردية والمجتمعية والعدالة والسلام كما هو متصور في تقاليد أيزيديخان.

٤.التقدم ووضع القوانين العرفية والقضائية لضمان المساواة في الحقوق الاجتماعية والاقتصادية والسياسية لجميع سكانها بغض النظر عن الدين أو العقيدة أو الهوية العرقية أو الجنس أو الانتماءات السياسية ؛

٥.ضمان لمواطني إيزيديخان حرية الصحافة والدين والضمير واللغة والتعليم والحقوق القانونية والثقافة ؛

٦.يؤكد أن المعاهدات التي تبرمها الإدارة التنفيذية ويوافق عليها مجلس الإدارة هي قانون الأرض ؛

٧.حماية أي دولة ترغب في الحصول على حماية إزيديخان بطريقة تتفق مع معاهدة ثنائية متفق عليها ؛

٨.حماية الأماكن المقدسة والأشياء المقدسة لجميع الأديان ؛ و

٩.كن مخلصًا لمبادئ ميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي

إننا نمد يدنا إلى جميع الدول المجاورة والدول الأخرى في عرض للسلام وحسن الجوار ، ونناشدها إقامة روابط تعاون ومساعدة متبادلة مع الأمة اليزيديّة ذات السيادة. إن الأمة المتمتعة بالحكم الذاتي لإزديخان مستعدة للقيام بنصيبها في جهد مشترك لتحقيق الحرية والاستقرار للنهوض بالشرق الأوسط بأكمله.

المادة السادسة: نناشد اليزيديين في جميع أنحاء العالم الالتفاف حول اليزيديين من ازيديخان في مهام الهجرة والاقتصاد والازدهار بين الدول والشعوب في جميع أنحاء منطقة شرق الأوسط.
نناشد اليزيديين في جميع أنحاء العالم للانضمام اليزيديين من أيزيديخان في مهام استعادة أمتنا والاستعداد جميع اليزيديين في النضال العظيم من أجل تحقيق مستقبل متجدد في جذورها في الحلم القديم أيزيديخان

وإذ نضع ثقتنا بالعبرة ، نضع توقيعاتنا على هذا الإعلان في هذه الجلسة للمجلس الوطني المؤقت ، على تراب الوطن ، في قرية لاليش المقدسة ، في هذا اليوم الثالث من جلوج من سنة 6767 من قبل اليزيديين. التقويم (الخامس والعشرين من يوليو من عام 2017 من التقويم الميلادي)

Be the first to comment!
 
Leave a reply »

 

Leave a Response